البارالمبيتان العراقية والمصرية يفتحان افاق التعاون بينهما

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-1zv

البارالمبيتان العراقية والمصرية يفتحان افاق التعاون بينهما

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 24, 2019 | 7:33 م

 

 وسا . القاهرة – عادل العتابي موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية.
استقبل الدكتورعقيل حميد رئيس اللجنة البارلمبية الوطنية العراقية في مقر اقامته في القاهرة، الدكتورة حياة خطاب رئيسة اللجنة البارالمبية المصرية، والوفد المرافق لها، في بداية اللقاء رحب الدكتور حميد بالوفد المصري مؤكدا على اهمية فتح افاق جديدة للتعاون مع الاخوة المصريين وتبادل الخبرات بين الطرفين بما يخدم رياضة البارالمبية في البلدين، وانتقال ذلك التعاون الى البلدان العربية الاخرى، لتكون هناك كتلة عربية مؤثرة في افريقيا وفي اسيا.
واضاف رئيس اللجنة: اننا سعداء في العراق ونحن نقدم كل خبراتنا للاخوة العرب وفي كل المجالات، ومثلما لدينا بروتوكلا ت تعاون مع عدد من الدول ومنها ايران والمانيا وقبرص، فاننا نحرص على توقيع بروتوكول تعاون مع مصر وعدد من الدول العربية لنكون صوتا واحدا في الاجتماعات الاقليمية والدولية، وفي الانتخابات وغيرها من الامور، وطرح رئيس اللجنة التجربة التي خاضتها البارالمبية العراقية منذ التاسيس والى اليوم لاجل الحصول على حقوق اللجنة من الدولة بعد مخاض طويل، ووجه رئيس اللجنة الدعوة الى رئيسة اللجنة المصرية وعدد من الاخوة في المكتب التنفيذي لزيارة العراق وتوسيع التعاون بين اللجنتين وقبلت الدكتورة خطاب الدعوة وسوف يحدد موعدها لاحقا.
وقالت الدكتورة حياة: انها اليوم في غاية السعادة وهي تلتقي اللجنة البارلمبية العراقية، واللجنة اليوم ضيفة عزيزة وكريمة على مصر، وان كانت مصر تستعد اليوم الى بارالمبياد ريو دي جانيرو وكل المنتخبات في معسكرات تدريبية، ولولا ذلك لاستفاد الطرفان من المعسكر التدريبي الذي يقام في مصر. وباعتبارها رئيسة الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة فانها تحرص على ان ياخذ العرب دورهم في الاتحادات الاقليمية والقارية.
وقال الامين العام للجنة البارلمبية العراقية فاخر الجمالي ، اننا نحرص على تعزيز عرى التعاون بين اللجنتين من خلال التوقيع على بروتوكول التعاون بين البلدين، وتبادل الزيارات على مختلف المستويات ليكون التعاون واقعا ملموسا.
وقدم رئيس اللجنة، ونائبه الدكتور احمد العاني، والامين العام، دروع اللجنة البارلمبية العراقية الى نظرائهم في اللجنة المصرية.
وحضر اللقاء عن الجانب العراقي الدكتور احمد العاني النائب الثاني في اللجنة، وفاخر الجمالي الامين العام للجنة، وسمير الكردي رئيس اتحاد تنس الطاولة، وعبدالحسين كاطع مستشار اللجنة، وعن الجانب المصري الدكتور احمد ادم الامين المالي، وابراهيم امين عضو اللجنة، واللواء احمد طه، وايهاب حسنين عضو الاتحاد العربي

اترك تعليق

مواضيع عشوائية