منتخبنا الاولمبي يلاعب جنوب افريقيا بقيادة اكوادورية وشهد يعد العدة للموقعة المهمة

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-1Ab

منتخبنا الاولمبي يلاعب جنوب افريقيا بقيادة اكوادورية وشهد يعد العدة للموقعة المهمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 19, 2019 | 12:26 م

 

وسا .البرازيل . عدنان لفتة .موفد اتحاد الصحافة الرياضية
بمعنويات عالية ورغبة كبيرة بالتأهل الى ربع نهائي مسابقة كرة القدم في اولمبياد ريو دي جانيرو يخوض منتخبنا الاولمبي مباراته الحاسمة في المجموعة الأولى امام منتخب جنوب افريقيا في الساعة العاشرة من مساء الأربعاء بتوقيت البرازيل الرابعة فجرا بتوقيت بغداد بقيادة طاقم تحكيم اكوادورييقوده رودي زامبرانو في ملعب ارينا كورينثيانزبمدينة ساوباولو البرازيلية.
ولاينفع فريقنا غير الفوز لحسم انتقاله الى ربع النهائي بعد تعادلين له مع الدنمارك متصدرة المجموعة(4 نقاط) ومع البرازيل المتعادلة معنا في كل شيء بنقطتين وغياب الأهداف.وقد يبلغ الدور الثاني ايضا في حال تعادله وخسارة البرازيل.
شعار الفوز
وقال المدرب عبد الغني شهد: اعددنا العدة لهذه المباراة التي نرفع فيها شعار الفوز وبأسلوب هجومي سنتبعه لبلوغ غاياتنا وحسم الأمور بعيدا عن تعقيدات التفكير بالإطراف الأخرى في المجموعة التي سيلتقي فيها بنفس توقيت مباراة فريقنا البرازيل والدنمارك في ملعب ارينا فونتي في مدينة سلفادور.
وأوصى شهد لاعبيه بالتركيز على مباراتهم مع جنوب افريقيا وعدم الاسترخاء والركون الى نتيجة التعادل مع البرازيل واعتبارها نهاية المطاف في المسابقة الاولمبية قائلا: نعم حققنا نتيجة هي مفخرة للكرة العراقية والعربية ولبلدنا بالتعادل مع أفضلفريق في العالم البرازيل لكن ذلك لا يعني ان نغمض عيوننا ويصيبنا البرود او الغرور ،لابد من إكمالالمهمة بأفضل شكل ممكن وتسجيل الفوز الذي طال انتظاره في مباراتين قدمنا فيها أداء مقنعا لكنه افتقد إلى اللمسة الأجمل في كرة القدم وهي تسجيل الأهداف.
مواصلة التدريبات
وأجرى منتخبنا تدريباته في احد ملاعب التدريب في ساوباولو الثلاثاء بينما خصص الوحدة التدريبية الاثنين للجوانب البدنية بإشراف المعد البدني الاسباني غونزالو بعد ساعات من وصوله الى المدينة قادما من العاصمة برازيليا بينما لم تسمح اللجنة المنظمة بإجراء التدريبات على ملعب ارينا كورينثيانزوسمحت فقط للاعبين بالتمشي فيه كأجراء تم تطبيقه في اولمبياد ريو دون تدرب المنتخبات على ملعب المباراة.
تغييرات متوقعة
وكشف شهد انه سيحدد تشكيلة منسجمة مع رغبات الفوز مشيرا الى انه سيستخدم كل الأوراق الفاعلة لتجسيد السيطرة العراقية وكسب بطاقة التأهل عن المجموعة برغم صعوبة الفريق الجنوب افريقي الذي يمتاز بالمهارة العالية وحسن إدارته للمباريات بدليل صموده وثقته أمام البرازيل مع انه خاض أكثر من نصف ساعة من زمنها بعشرة لاعبين
وأشار شهد الى ان اعضاء الجهاز الفني شاهدوا مباراتي جنوب افريقيا امام البرازيل والدنماركوسجلوا ملاحظاتهم الفنية التحليلية للفريق مجموعة وافرادا واعددنا المعالجات لها من اجل استغلال نقاط ضعف المنافسين وترجيح كفة فريقنا ميدانيا .
رئيس البعثة يحث اللاعبين
وحث رئيس بعثة العراق الاولمبية سرمد عبد الالهاللاعبين على ضرورة تحقيق الفوز واستثمار المعنويات العالية التي تعززت بالتعادل مع البرازيل من اجل كسب نقاط مباراة جنوب افريقيا والتأهل الىربع نهائي المسابقة داعيا الى التركيز وعدم الاستهانة بفريق جنوب افريقيا الذي سيرمي بكل ثقله من اجل تعويض خسارته أمام الدنمارك بحثا عن بطاقة التأهل.
نصيحة كارلوس البرتو
ووجه المدرب البرازيلي الشهير كارلوس البرتو بيريراالذي يحلل مباريات المجموعة الأولى لصالح الاتحاد الدولي لكرة القدم نصيحة للاعبي العراق نشرتها وسائل الإعلام البرازيلية أشاد فيها بأداء منتخبنا الاولمبي أمام البرازيل لكنه قال على مدربي العراق عدم السماح للاعبيهم بالاطلاع على ما كتب عنهم في وسائل الإعلام من إشادات ومديح لم يتوقف عند لاعب واحد قائلا ان اللاعبين قد يصيبهم الغرور اوالاستهانة ببقية المنافسين وهو امر قد ينقلب عليهم سلبا في المباريات المقبلة.
اجواء باردة
وخلافا لبقية المدن البرازيلية التي ترتفع فيها درجات الحرارة فان طقس مدينة ساوباولو يميل للبرودةوخاصة في الليل حيث تصل الدرجة الى 17 درجة مئوية اما في ساعات النهار فهي تدور بين العشرينيات ويتوقع ان تسقط زخات أمطار في بعض ساعات الثلاثاء والأربعاء حسب الأرصاد الجوية في المدينة.
القرعة ستحسم الامور
تتصدر الدنمارك فرق المجموعة الاولى برصيد اربعنقاط من فوزها على جنوب افريقيا بهدف واحد وهو الهدف الوحيد المسجل في اربع مباريات من لقاءات المجموعة الاولى التي شهدت ثلاثة تعادلات سلبية بينما تتعادل البرازيل والعراق في الرصيد النقطي اذيملك الفريقان نقطتين لكل منهما ودون ان يسجلا ايهدف او تهتز شباكهما باية كرة لذا فان احتمالات التساوي بينهما في الجولة الأخيرة قائمة في حال تعادلهما معا في مباراتيهما مع جنوب افريقياوالدنمارك حيث سيلجأ الاتحاد الدولي لإجراء القرعة بين المنتخبين المتعادلين في كل شيء، ومع حلول موعد الجولة الأخيرة من مباريات مرحلة المجموعاتفي منافسات كرة القدم الأولمبية تتصاعد الاحتمالات في تساوي بعض المنتخبات بعدد النقاط وفارقالأهداف والنتائج المباشرة. وقد اعلنت اللجنة المنظمة في الاتحاد الدولي لكرة القدم والمشرفة على مسابقة الكرة الاولمبية في ريو انه بحسب المواد 28.5 و32.5 و32.6 و32.7 من قوانين المنافسات، فإنه في حالتساوى منتخبين أو أكثر بعد استنفاذ جميع طرقتحديد المنتخب الأفضل ترتيباً، فإن الترتيب النهائيفي المجموعة (وهو ما ينطبق على منافسات فئتيالرجال والسيدات).
ستجري القرعة في الفندق الذي تتخذه اللجنة المنظمة من الفيفا مقراً لها في ريو دي جانيرو في 10 آبلمنافسات الرجال. وسيتم إجراء القرعة بحضور أحدأعضاء اللجنة المنظمة.
حيث ان المنتخب الأول الذي يظهر اسمه في القرعةيُعتبر صاحب التصنيف الأعلى بين المنتخباتالمشاركة في القرعة. وستجرى القرعة الأولى لتحديدصاحب المركز الأفضل عند التساوي بين فرق فيمجموعة واحدة،
طاقم تحكيم من الاكوادور
ويحكم المباراة طاقم تحكيم من الاكوادور يقوده روديالبرتو زامبرانو يساعده ليسانو كريستين وروميروبايرون اما الحكم الرابع فهو من تركيا شاكر جونيت.
وحكم الوسط زامبرانو هو دولي منذ 2012 من مواليد 1979 قاد نهائيات كاس العالم في نيوزلندا دون 20عاما وهو مرشح الان ضمن قائمة حكام كاس العالم 2018 في روسيا قاد 184 مباراة في حياته التحكيميةأشهر خلالها 806 بطاقات صفراء و 75 بطاقة حمراء.
قراءة في منتخب جنوب افريقيا
المشاركة الثانية
تشارك جنوب أفريقيا للمرة الثانية في تاريخها في مسابقة كرة القدم الاولمبية وأول مشاركة لها كانت في سيدني عام 2000 ويومها خرجت من الدور الأول برأس مرفوع بعد هزيمتها لمنتخب البرازيل بقيادة رونالدينيو 3-1 وخسرت مرتين امام اليابان وسلوفاكيا 1-2 وقد تاهل منتخبها الى اولمبياد ريو بعد عملية قيصيرية ففازت في اول جولة لها في التصفياتعلى زيمبابوي 4-1 في مجموع المباراتين، بعد هاتريكاحرزه ابرز لاعبيها كيجان دولي ليصلوا نهائياتبطولة افريقيا دون 23 عاما في السنغال. اذ لعبوا فيالمجموعة الأولى مع السنغال و زامبيا وتونس،ووصلوا الى نصف النهائي بعد فوزهم على تونس.بهدف ماسوكو ثم خسروا امام الجزائر بهدفين فيالدور قبل النهائي، وتغلبوا على السنغال في مباراةتحديد المركز الثالث. حيث لجأ الفريقان ركلاتالترجيح، بعد التعادل السلبي ونالوا بطاقة المرور الى اولمبياد ريو 2016.
تشكيلة الفريق
هو منتخب مليء باللاعبين المهاريين الذين يجيدون المراوغة وتمرير الكرات وصناعة الفرص بطريقة جميلة للغاية لكن المشكلة التي يعاني منها الفريق هي قصر قامات لاعبيه مقارنة مع الفرق الأخرى ويقف في الدفاع عن مرماه حارس مخضرم فوق السن القانونية المحددة للاولمبياد إيتوميلينج كوني(1987) الذي اختير تصديه لكرة دنماركية في الجولة الثانية من مسابقة كرة القدم كاروع تصدي حينما التقط كرة هائلة مسددة الى مرماه وامسك بها بين ركبتيه لكن الملاحظة السلبية المؤشرة عليه هي كثرة استخدامه لقدمه في ابعاد الكرات
تشكيلة الفريق المتوقعة: يدخل منتخب جنوب إفريقيابتشكيلة يتوقع ان تضم : كوني , ماثوهو , ماليبي , موثوبي مغالا , ريفالدو , جونياما , مازوكو , ساندوز , موريس , كيجان دولي , موديبا وهي التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى مع جنوب افريقيا وطرد فيها موثوبي في اول بطاقة حمراء بالالعاب الاولمبية.
وقد اظهر الفريق اداء رفيعا في مباراتيه بالمجموعة الاولى امام البرازيل بالتعادل السلبي والثانية التي خسرها امام الدنمارك بهدف متأخر رغم انهم كانوا الطرف الأفضل لكن خذلهم عدم حيوية لاعبيهم في التسجيل ومن فرص محققة قرب المرمى وافتقادهم للاعب الهداف.
ملعب المباراة
ملعب ارينا كورينثيانز هو الملعب الذي سيحتضن لقاء منتخبنا الاولمبي مع جنوب افريقيا في ساوباولوبالبرازيل، تم افتتاحه بشكله الجديد عام 2013. ويسع نحو 71 الف متفرج وقد احتضن 6 مباريات في مونديال 2014 ابرزها لقاء الافتتاح بين البرازيل وكرواتيا وانتهى لمصلحة اصحاب الارض 3-1 وشهد مباراة فوز الاورغواي على انكلترا بهدفين مقابل هدف واحد وهولندا على تشيلي بهدفين دون رد وبلجيكا على كوريا الجنوبية بهدف واحد والارجنتين على سويسرا بهدف واحد كما احتضن مباراة نصف النهائي بين الارجنتين وهولندا وفازت بها الارجنتينبفارق ركلات الترجيح 4-3.
مدينة ساوباولو
المدينة التي تحتضن المباراة هي أكبر مدن البرازيلفي جنوب شرق البلاد. تقع على بعد 400 كم من مدينةريو دي جانيرو و1030 كم من العاصمة برازيليا.تعتبرأكبر مدينة في البرازيل وأمريكا الجنوبية من حيثالسكان( 11 مليون نسمة ) ورابع أكبر مدن العالم. اسمالمدينة يعني القديس بولس باللغة البرتغالية. وتعدأغنى مدينة في أمريكا الجنوبية. والمشكلة الكبرى التي تعاني منها هي الزحام الشديد في شوارعها كما يصنفها الخبراء بانها تمتلك ثاني أكبر عدد طائراتمروحية في العالم. وهي مدينة سياحية وتجارية تدفق اليها المهاجرون بشكل كبير لفترات طويلة .
موقف المجموعات الاربع
في المجموعة الثانية ضمنت نيجيريا تأهلها الى ربعالنهائي بست نقاط من فوزها على اليابان 5-4 وعلىالسويد بهدف واحد ويدور الصراع بين منتخباتكولومبيا واليابان والسويد لكسب البطاقة الثانيةحيث يتواجه اليابانيون مع السويد لتحقيق هذاالهدف بينما يتوجب على كولومبيا الفوز علىنيجيريا إذا ارادت انجاز مهمتها بنجاح.
وتتساوى كوريا الجنوبية والمكسيك في صدارةالمجموعة الثالثة برصيد اربع نقاط لكل منهما وقديذهبان معا الى ربع النهائي في حال تعادلهما لكنالمانيا لن تكون فريقا هامشيا في الصراع لفوزهاالمتوقع على فيجي اضعف فرق الاولمبياد ووصولهاالى النقطة الخامسة.
وتتصدر البرتغال فرق المجموعة الرابعة بالعلامةالكاملة ( 6 نقاط) وقد تضيف ثلاث نقاط اخرى منمباراتها مع الجزائر التي ودعت المسابقة بخسارتينبينما يحسم الارجنتينيون الموقف مع الهندوراسوجها لوجه في لقائهما معا حيث يملك الفريقان ثلاثنقاط لكل منهما
مباريات الجولة الثالثة الاخيرة
الأربعاء 10 أغسطس
المجموعة الرابعة
ساعة 7 بتوقيت بغداد
الجزائر- البرتغال- ملعب بيلو هوريزونتي
الارجنتين- هندوراس – ملعب غارينيشا – برازيليا
المجموعة الثالثة
ساعة 10 بتوقيت بغداد
المانيا- فيجي – ملعب بيلو هوريزونتي
كوريا الجنوبية- المكسيك ملعب غارينيشا – برازيليا
المجموعة الثانية
ساعة 1 بعد منتصف الليل بتوقيت بغداد
كولومبيا- نيجيربا أرينا دي ساو باولو
اليابان- السويد أرينا فونتي نوفا- سلفادور
المجموعة الاولى
ساعة 4 فجرا
الدنمارك- البرازيل ملعب رينا فونتي نوفا- سلفادور
العراق- جنوب افريقيا ملعب أرينا دي ساو باولو

اترك تعليق

مواضيع عشوائية