1000 طالب يصبحون ضحية كلية اهلية في الناصرية وتضيع منهم 4 سنوات دراسية

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-1AB

1000 طالب يصبحون ضحية كلية اهلية في الناصرية وتضيع منهم 4 سنوات دراسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 23, 2019 | 12:34 م

وسا . متابعات / عباس عداي الزيدي ”

اكثر من عامين ولم يحصل 1000 طالب جامعي تخرجوا من كلية مزايا الاهلية في الناصرية على وثائق تخرجهم لعدم امتلاك الكلية الوثائق القانونية والرسمية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي . وفيما حمل مجلس المحافظة المسؤولية للمستثمر في الكلية دعى الطلبة الى الحذر عند تقدمهم للدراسة في الكليات الاهلية والتاكد من جميع الموافقات الاصولية .

واستضاف مجلس محافظة ذي قار في جلسته الاعتيادية يوم امس الاربعاء عميد كلية مزايا الأهلية الدكتور هادي نهر والدكتور عبد العالي جبر بحضور جريدة الناصرية الالكترونية ” لمناقشة أهم الملفات خصوصا مشكلة عدم إصدار وثائق لخريجي الكلية من الدفعتين الاولى والثانية .

وقالت عضو لجنة التربية والتعليم في المجلس شيماء الفتلاوي “ان السبب الرئيسي لعدم اصدار وثائق تخرج للطلبة في كلية مزايا يعود إلى مستثمر الكلية محمد دحام الذي عرض على المتقدمين إجازة تأسيس الكلية والتي كانت مصدقة من قبل الوزارة وليست شهادة الاحتراف من قبل الوزارة ! في بداية تأسيسها وكان ضحية هذه الممارسة ما يقارب 1000 طالب من عدة أقسام تخرجوا ولم يعطوا وثائق تخرج .

وتابعت الفتلاوي هناك أمرا أخر وهو موضوع قبول الكلية لبعض الشهادات والاختصاصات التي لأتقبلها الكليات الحكومية (التجاري – الصناعي – مركز التدريب المهني ) والتي هي خارج الضوابط إذا يتم قبول الطلبة ومن ثم يتم كتابة تعهد من قبل الطالب يتحمل فيها كافة التبعات القانونية .

ودعت الطلبة الى إن يكونوا حريصين على التقديم على أقسام تتناسب مع معدلاتهم ومع تخصصاتهم وعدم كتابة اي تعهد خطي بتحمل المسؤولية القانونية , كما ودعت اللجان التي تبعثها وزارة العالي أن لا تغض النظر عن الكثير من الأمور الفنية ومنها وكذلك البناية التي لا تتناسب مع إعداد الطلبة الكبيرة والأقسام التي تحتاج إلى بنايات كبيرة  .

وحملت الفتلاوي المسؤولية كاملة للمستثمر والذي يمثل الحل لكثير من العقد ، مشيرة ان عدم وجوده في جلسة اليوم هو تنصل عن المسؤولية والذي شغل عمادة الكلية في فترة طويلة و يفرض على الأساتذة قبول الطلبة من عدمه وإما بخصوص العميد الجديد فلم يمضي على تسلمه المنصب فترة طويلة .

اترك تعليق

مواضيع عشوائية