عـــاجل

بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات.

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة. الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي  ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.

الرباع الذهبي سلوان جاسم يخوض منافسات بفعاليات رفع الاثقال في اولمبياد البرازيل

بواسطة » الوقت \ التاريخ :
وسا .البرازيل.عدنان لفتة.موفد اتحاد الصحافة الرياضية .
يخوض الرباع العراقي سلوان جاسم منافسات وزن فوق 105 كغم في الساعة الثالثة والنصف من مساء الاثنين بتوقيت البرازيل الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت بغداد حيث يجري الملاك التدريبي بقيادة المدرب محمد جواد تدريباته اليومية في ملاعب بافلون 5 بحسب الجدول المخصص من قبل اللجنة المنظمة لمنافسات رفع الأثقال.
ويتمتع رباعنا بمعنويات عالية لتحقيق نتيجة ايجابية في منافسات المجموعة ب التي ستخوض صراعاتها أولا قبل المجموعة (أ) التي ستبدأ منافساتها في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
ويحاول الجهازان الإداري والفني الوصول بالرباع الشاب الى مستوى المنافسة الاولمبية عبر التهيئة الفنية والبدنية والنفسية له من خلال الوحدات التدريبية التي تجري يوميا حيث يتلقى سلوان نصائح مدربه الخبير محمد جواد ويتفاعل معها بتنفيذه وصايا مدربه بطموحات واسعة في ان يسجل حضورا لافتا في الرياضة التي يملك العراق وسامه الاولمبي الوحيد فيها قبل 56 عاما عبر الرباع الراحل عبد الواحد عزيز.
اسيا تسيطر على ذهبيات الاثقال
وجاءت نتائج الأوزان المختلفة بسيطرة اسيوية واضحة لصالح الصين في وزن 56 كغم حيث فاز بالوسام الذهبي لونغ كوينغون بمجموع 307 كغم .. واحرزت كولومبيا ذهبية وزن 62 كغم بواسطة البيرو موسكيرا بمجموع 318 كغم .
وفي وزن 69 كغم كغم عادت الصين لتفرض قوتها عبر الرباع زهي زهايونغ بمجموع 352 كغم وفاز رباع كازاخستان رحيموف نجاتي بذهبية وزن 77 كغم بمجموع 379 كغم ، وشهد وزن 85 كغم تحطيم الرقمين العالمي والاولمبي بواسطة الرباع الايراني رستم كينوش بمجموع بلغ 396 كغم ليحرز الوسام الذهبي لهذا الوزن.
تثمين موقف مصطفى ناظم
وثمنت اللجنة الاولمبية التزام وانضباط وتفاني معظم أفراد بعثة العراق الاولمبية ومنهم الموقف النبيل لمدافع المنتخب الاولمبي مصطفى ناظم الذي تعامل بروح وطنية صلبة مع وفاة والدته قبل ساعات من مباراة منتخبنا الاولمبي الأخيرة مع جنوب افريقيا حيث حظي بمساندة ومواساة جميع اعضاء البعثة من لاعبين ومدربين الذين شاركوه احزانه داعين لوالدته بالمغفرة والرحمة وله بالصبر والسلوان.
تهنئة آسيوية
أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنتائج ومستويات ممثلي القارة الآسيوية في اولمبياد ريو دي جانيرو قائلا :أود أن أهنئ كوريا الجنوبية على المستوى الجيد والثابت طوال الدور الأول. كذلك اليابان والعراق تستحقان التهنئة على جهودهما وتصميمهما من أجل رفع راية آسيا في ريو.
وأضاف: قارة آسيا تمتلك تاريخا حافلا ومليئا بالفخر في دورة الألعاب الأولمبية، وأتمنى للمنتخبات الآسيوية الثلاثة المزيد من النجاح في المنافسة، كل واحد منهم أظهر قوة كبيرة واستحق مقعده بين أفضل المنتخبات في العالم.
وتأهلت كوريا الجنوبية الى ربع النهائي بإقصائها المكسيك حاملة الوسام الذهبي لاولمبياد لندن
وودع منتخبنا الاولمبي منافسات المجموعة الأولى من الباب الأول بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات مع الدنمارك والبرازيل سلبيا ومع جنوب افريقيا بهدف واحد.
ولم يكن خروج اليابان بأقل بريقا من وداع اسود الرافدين فلم تنفع النقاط الأربع التي كسبها اليابانيون للبقاء على قيد المنافسة في المجموعة الثانية بعد فوز وحيد على السويد بهدف واحد وتعادل بثنائية مع كولومبيا وخسارة 4-5 أمام نيجيريا .
الثلاثاء.. نصف نهائي كرة السيدات
تلتقي البرازيل صاحبة الارض والجمهور مع السويد في اللقاء الاول من نصف نهائي كرة القدم لاولمبياد ريو في الساعة السابعة مساء بتوقيت بغداد على ملعب الماركانا تليها مباراة منتخبي كندا والمانيا في الساعة العاشرة مساء بملعب مينيراو في بيلو هوريزونتي.
وتأهلت البرازيل بعد مباراة ماراثونية وبركلات الترجيح على حساب استراليا 7-6 وعلى الطريق ذاته اقصت السويد حاملة اللقب الولايات المتحدة 4-3 في حين تغلبت كندا على فرنسا بهدف واحد والمانيا على الصين بالنتيجة ذاتها.
تبديل رابع بكرة القدم
بدا العمل فعليا بتنفيذ قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بالسماح بإجراء تغيير رابع في الملعب في الوقت الإضافي. وأول بطولة تشهد هذا التعديل على القانون هي منافسات كرة القدم في الألعاب الأوليمبية ريو 201. القرار تم تنفيذه على سبيل التجربة لمدة سنتين
بحيث يسمح بإجراء تغيير رابع فقط في حال تمديد الوقت الأصلي للمباراة، ويمكن استخدام التغيير بغضّ النظر عما إذا استخدم الفريق تغييراته الثلاثة السابقة في الوقت الاصلي.
وأشاد محللو الفيفا بالقرار الجديد الذي يعد انطلاقة جديدة في عالم اللعبة اذ وصفه كارلوس ألبيرتو بيريرا العضو الحالي في مجموعة الدراسات الفنية في ريو 2016بالاجراء المفيد لأنه يحافظ على صحة اللاعبين ويزيد من المستوى الفني ويتيح خيارات أوسع للمدربين للتلاعب بأوراقهم ولاعبيهم على الميدان كما يعطي الفرصة لكفاءات أخرى لكي تضع بصماتها في المباريات الحاسمة.

اترك تعليق

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي 
ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.
بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل
النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس تحالف الفتح السيد هادي العامري 
مجموعة دعم الاستقرار تعقد اجتماعا هاما في بغداد .. والدول المانحة تؤكد التزاماتها بتعهداتها ازاء العراق
ضمن نشاط وزير الاتصالات لحماية الأمن السيبراني في العراق :: مباحثات لتأهيل الكوادر العراقية خلال اللقاء العراقي الامريكي.
الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى
(الربيعي خلال لقاءه بفريق التطوير الرقمي للبنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن)
الدكتور حيدر العبادي يستقبل عضو البرلمان النمساوي رئيس المجلس البلدي في فينا السيد عمر الراوي
“استثمار قطاع الاتصالات وخطط مستقبلية تنعش هذا الجانب في العراق كانت حاضرة على طاولة غرفة التجارة الأمريكية بالعاصمة واشنطن”
هؤلاء اخو موفق صبحي
• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
وليد الحلي لمؤتمر عمان : المنظمات الإنسانية مدعوة لإعادة بناء المناطق التي تأثرت بالإرهاب
التجارة … جولات ميدانية لمواقع التسويق في محافظتي واسط وميسان للاشراف على انسيابية استلام محصول الحنطة
جنايات الرصافة: الاعدام لمتورط بتفجير سوق شعبي في بغداد
أهمية ترسيخ مبدأ الوسطيّة والاعتدال في المجتمعات الإنسانيّة”
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي
رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري كامل المالكي يستقبل وزير الامن الايراني
جحافل قطعات الشرطة الاتحادية وقوات جهاز مكافحة الارهاب والجيش العراقي تنطلق باتجاة غرب الانبار للمشاركة بتحرير مناطق القائم وراوه
لجنة دعم الصحفيين فرع العراق تستنكر منع قناة البينة من تغطية المؤتمر الصحفي في مبنى محافظة المثنى
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.exlhost.wsanews حمل تطبيق وكالة وسا الاخبارية على الاندورد ليصلك كل ماهو جديد
عمليات تحرير نينوى: مدفعية الفرقة الخامسة عشر توجه نيران مدفعيتها تجاه عصابات داعش الإرهابي وتدمر وكر وتقتل من فيه في قرية النصر جنوب الموصل
منتخبنا للناشئين يواصل انتصاراته في غربي آسيا ويفوز على الفلسطيني (3- صفر)
وزارة الخارجية الرومانية تمهل البعثة الدبلوماسية السعودية 48 ساعة لترك مبناها ومغادرة الاراضي الرومانية
الايجاز اليومي للعمليات العسكرية صادر من قيادة العمليات المشتركة/ خلية الاعلام الحربي ليوم الجمعة 12/ 2 / 2016
ادارة نادي السماوة تنفي ادعاءات تشويه سمعة وفدها في القاهرة
حارث لهمود : منصب المحافظ سيكون من حصة دولة القانون
العراق أول المتحدثين في قمة الأمم المتحدة ضد الإرهاب
بعد محاصرتهم من القوات الامنية داعش تعدم اهالي الفلوجة
إزاحة جدارية الشهيد نجاح الميالي شهيد نقابة ذو المهن الصحية في المثنى
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يصل الى سويسرا للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس .
داعش يعدم عناصره الفارين من الشرقاط دهسا في الموصل
تواصل معنا عبر الفيس بوك