جلسة حوار موسعة بين الهيأة الإدارية والهيأة العامة في اتحاد أدباء البصرة

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-1FL

جلسة حوار موسعة بين الهيأة الإدارية والهيأة العامة في اتحاد أدباء البصرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
ديسمبر 6, 2019 | 10:55 ص

 

وسا . البصرة . خاص .

  • في باكورة أعمالها وضمن إطار العمل المشترك وبناء علاقات متينة مشتركة عقدت الهيأة الإدارية لاتحاد الأدباء والكتاب في البصرة جلسة حوار موسعة مع الهيأة العامة وذلك في الساعة العاشرة صباح يوم السبت 20-8-2016 في مبنى الاتحاد.

عن هذه الجلسة حدثنا الناطق الإعلامي للإتحاد الشاعر حبيب السامر قائلا :

بدأت جلسة الحوار بتقديم من القاص باسم القطراني عضو لجنة العلاقات العامة والإعلام مبينا أن هذه النافذة المباشرة بين الهيأة الإدارية الجديدة والهيأة العامة ستصب بالنتيجة بمصلحة العمل المبدع من خلال تبادل وجهات النظر والنهوض بالواقع الثقافي نحو الأفضل .

بعدها أدار الشاعر حبيب السامر مسؤول لجنة العلاقات العامة والإعلام الجلسة بقراءة مقررات الاجتماع الأول ، مؤكدا إقرار ورقة العمل وجميع المقترحات في الاجتماع الذي عقد بتاريخ 16-8-2016 والمصادقة عليها، لتكون دليل عمل واضح ، ثم أعلن عن أسماء اللجان المشكلة ومشرفي البيوتات الثقافية والشروع بالعمل في منتدى أديبات البصرة.

ثم تطرق الناقد د. سلمان كاصد رئيس اتحاد الأدباء والكتاب العراقيين في البصرة إلى مجموعة نقاط مهمة لخصها بتناول الإمكانات المتاحة وضرورة العمل الجاد والدؤوب للنهوض ببناية الاتحاد لتكون مكانا مناسبا ومكانة الأدباء ونتاجهم الإبداعي، إضافة إلى الدور المميز لهيأة الرأي باعتبارها صمام أمان عملنا القادم في المشورة وتبادل وجهات النظر، ثم قال: ينتظرنا الكثيرمن العمل الذي يحتاج مؤازرة الجميع والتعاون الجاد والمثمر وأضاف لقد تبرع لاتحادنا الكثير من الخارج والداخل لذا سنفتح باب التبرع لنستطيع أن نمضي بمشروعنا في إعادة تأهيل البناية ونصب أجهزة التبريد.

وهنأ عضو المجلس المركزي الشاعر عبدالسادة البصري بإسم المجلس والمكتب التنفيذي الهيأة الإدارية الجديدة متمنيا للجميع الموفقية في أداء أعمالهم القادمة، وتحدث عن آلية القبول في الاتحاد وتنظيم العضوية كما تناول أهم تعليمات المجلس المركزي وعلاقته بالاتحادات وفروعها.

بعد ذلك تحدث الزميل الشاعر ثامر سعيد نائب رئيس الاتحاد عن أهمية العمل المشترك وضرورة تفعيل دور البيوتات الثقافية التي ستحظى بدعمنا ومتابعتنا للمباشرة في عملها.

وأكد الزميل الشاعر على الإمارة مسؤول اللجنة الثقافية على ضرورة مشاركة الهيأة العامة في برامج اللجنة وتعزيز دورها من خلال الأفكار والرؤى المختلفة.

اما الزميل الشاعر كاظم اللايذ مسؤول اللجنة الإدارية والمالية فقط طرح فكرة مشاركة عدد من أعضاء الهيأة العامة في اللجنة المالية ليكونوا على صلة وثيقة بالمدخولات والمصروفات .

وشارك الزملاء الشعراء كاظم الحجاج والكاتب جاسم العايف والروائي ياسين شامل والشاعرة بلقيس خالد والشاعرفرات صالح والقاص باسم الشريف والقاص كريم عباس زامل والقاص باسم القطراني والشاعرة سهاد عبدالرزاق والكاتب عبدالامير العبادي والكاتب صلاح عمران والشاعرة خلود بناي البصري والكاتب علي إبراهيم عبود والمحامي طارق البريسم والشاعر عبود هاشم والشاعر والقاص محمد المادح بمجموعة اقتراحات وأفكار تناولت العديد من القضايا المهمة والضرورية التي من شأنها ان تكون خطة عمل لمستقبل اتحادنا ، وقد تناوب في الإجابة على الأسئلة والمقترحات الزملاء رئيس الاتحاد في البصرة وعضو المجلس المركزي والهيأة الإدارية !

 

 

 

اترك تعليق

مواضيع عشوائية