عـــاجل

لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات. الجمارك …قسم التحري والمكافحه يضبط سيارات دون الموديل ومواد كيمياويه ممنوعه في كمرك بوابة البصره بمتابعة واهتمام من وزير الاتصالات اتصالات النجف تحصل على 100 دونم لبناء مجمع سكني. الاتصالات يتصدر دوري اندية العراق بالشطرنج وسهم يحرز الوسام النحاسي في بطولة العالم بالملاكمة .

هؤلاء اخو موفق صبحي • وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً” مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .

دواي يترأس وفدا من الحكومة المحلية يلتقي السيد العبادي

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

وسا .  ميسان – المكتب الإعلامي

ترأس محافظ ميسان الأستاذ ” علي دواي لازم ” وفدا من الحكومة المحلية ضم كل من السيد نائب رئيس مجلس المحافظة ورئيس لجنة الطاقة / النفط والغاز ورئيس اللجنة القانونية واللجنة العشائرية والمعاون الفني والمستشار الفني للمحافظ حيث التقى الوفد بالسيد رئيس الوزراء د. حيدر العبادي وتم مناقشة العديد من المواضيع المهمة منها .

أولا / الجانب الأمني . تم مناقشة تراجع مستوى الاستقرار الأمني في المحافظة بسبب النزاعات العشائرية حيث طلب السيد المحافظ استقدام قوات من خارج المحافظة من اجل فرض السيطرة وبسط الأمن بشكل فعال كذلك تم تقديم مطالعة متكاملة تشمل جميع المقترحات التي تخص تقوية الاستقرار الأمني وطلب دعم قيادة شرطة المحافظة بتوفير متطلبات العمل لإنجاح مهامها .

ثانيا / الجانب الخدمي . 1- موضوع التنظيفات : طلب الموافقة على نقل تخصيصات تنظيف المدن من دواوين المحافظات إلى مؤسسات البلدية لعام 2017 وذلك لتوفر السيولة النقدية في تلك المؤسسات وإضافة مبلغ (ملياري دينار) على تخصيصات المحافظة لمشروع التنظيفات لنهاية عام 2016 لنفاذ التخصيصات .

كذلك تامين حصة المحافظة من ماء نهر دجلة وتوفير الكوادر الطبية والصحية وتأثيث المستشفيات التي تم إنشاءها ولم يتم افتتاحها لغاية ألان بسبب عدم توفر الكادر الطبي والتأثيث . كذلك تخصيص مبلغ لغرض صيانة المجاري قبل موسم الشتاء وتخصيص مبلغ لصيانة مجمعات وشبكات المياه .

ثالثا / المحور المالي 1- إطلاق نسبة من تخصيصات المحافظة لموازنة البترو دولار التي لم تستلم المحافظة منها أي مبلغ منذ عام 2013 . 2- تحويل حصة وزارة المالية من الإرباح الخاصة بشركة نفط ميسان إلى ديوان المحافظة . 3- صرف تخصيصات النازحين لمحافظة ميسان . 4- إطلاق المبلغ المتبقي من مستحقات المقاولين والبالغ 60% بصورة تقريبية . 5- إطلاق مبالغ مالية من نسبة الإشراف ومراقبة المشاريع لغرض صرف رواتب المتعاقدين على المشاريع الاستثمارية وذلك بسبب عدم صرف رواتبهم إلى مايقارب أكثر من سنة .

رابعا / محور الطاقة والنفط : 1- تجهيز محافظة ميسان من الطاقة (650 ميكاواط) من الخط الوطني والخط الإيراني وعدم حرمان المحافظة من هذه النسبة . 2- عدم التزام شركات جولات التراخيص (بترو جاينا وسينوك) العاملة في الحقول النفطية في محافظة ميسان لتخصيص مبالغ مساهمات اجتماعية . 3- الضغط على شركة مصافي ميسان الاستثمارية للإسراع بالمباشرة بالعمل فيما يخص إنشاء مصفى (150) إلف برميل يوميا . 4- الإسراع في نصب منقية الغاز لموقع الحلفاية النفطي لغرض رفع الطاقة التوليدية لمحطة الكحلاء الغازية . 5- الإسراع في انجاز نصب وحدة تحسين البنزين والغاز السائل في مصفى ميسان القديم (30) إلف برميل يوميا .

رابعا / محور أمور عامة : طلب إلغاء قرار رقم (300) الخاص بإيقاف تخصيص قطع الأراضي السكنية للموظفين في مراكز المحافظات . 2- تشغيل مطار ميسان واستثماره من قبل المحافظة وذلك لعدم موافقة وزارة النقل على تشغيله . 3- عدم التزام بعض الوزارات بنقل بعض الصلاحيات المهمة للمحافظات . 4- إدارة منفذ الشيب الحدودي والخروقات الأمنية والمالية . 5- تحويل الجهد الهندسي إلى شركة عامة وتثبيت كوادرها . 6- تخصيص المبالغ اللازمة لإتمام الإعمال الرئيسية الخاصة بملعب ميسان الدولي لغرض إقامة النشاطات الرياضية المحلية والدولية وكذلك المسبح الاولمبي . 6- تفعيل إلية الدفع بالأجل وتحديد حصة محافظة ميسان من المبالغ المخصصة لذلك .

سادسا / محور طريق ياحسين : الذي يربط منفذ الشيب في محافظة ميسان الى محافظة الديوانية وهو من ثلاثة مراحل المرحلة الأولى من منفذ الشيب الحدودي إلى ناحية المشرح وقد أحيل الى شركة ايرانية. والمرحلة الثانية من محافظة ذي قار إلى محافظة الديوانية أحيل إلى شركة عراقية . والمرحلة الثالثة الذي لم يتم تنفيذ الجزء الوسطي وهو بطول حوالي (120) كم من مركز مدينة العمارة الى مدينة الفجر في محافظة ذي قار .

وكذلك تم مناقشة أمور أخرى كـالاهوار والمشاريع الوزارية المتلكئة وصيانة السداد الحدودية مع الجارة إيران لضبط الحدود والحفاظ على مياه الاهوار .

اترك تعليق

هؤلاء اخو موفق صبحي
• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة
أهمية ترسيخ مبدأ الوسطيّة والاعتدال في المجتمعات الإنسانيّة”
الربيعي يلتقي الامين العام لمنظمة الاتصالات الدولية :: 
الربيعي يلتقي وزراء للاتصالات واتفاقات لتطوير قطاع الاتصالات والمعلومات في العراق
وزير الاتصالات : نعمل على أحياء قطاع الاتصالات والاستفادة منه في انعاش الاقتصاد .
بعد إغلاقها عقد ونصف ساحة الاحتفالات تفتتح “بيت أكيتو”
دائرة الفنون تحتضن معرضاً فوتوغرافياً لمراحل صناعة النواعير للصحفي غسان عيادة
اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى
وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي .
تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف
رئاسة الجمهورية ترسل مشروع قانون الناجيات الايزيديات الى مجلس النواب لغرض مناقشته واقراره
الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة يشارك حفل افتتاح مهرجان النهج السينمائي الدولي لدورته الخامسة
مناشدة وزارة الصحة والبيئة بمنع الصيد الجائر في الاهوار
الشهرستاني يجدد التزام وزارته بتأهيل الجامعات المحررة
العبادي: قرار دمج الانتخابات ليس حكومياً وأسعار النفط المتذبذبة ستؤثر علينا
وزارة التعليم العالي تعقد ورشة عن أدوات التخطيط الاستراتيجي
التايمز” البريطانية بتسليط الضوء على الفظائع التي ترتكبها جماعة “داعش” الاجرامية بحق الأطفال
مدير عام تربية المثنى : يطلع على الية استلام طلبات التعيين على الدرجات التعويضية ويؤكد ان لجان التعيين في المديرية تعمل وفق الضوابط المقررة من وزارة التربية
نتائج الدور الثاني للصف الثالث المتوسط للعام الدراسي 2015 ـ 2016 في المثنى
قائد شرطة المثنى اجراءات امنية مشددة لحفظ الامن
مجلس الوزراء يعقد جلسته برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي
نصب بدالة بسعة الف خط هاتفي في منفذ طريبيل الحدودي
المثنى تضيف المرحلة الثانية لدوري المنطقتين الوسطى والجنوبية بالدراجات
التميمي تستقبل وفد من اهالي الصابيات
وفد إعلامي سعودي يزور نقابة الصحفيين العراقيين
المكصوصي. تجمع اكثر من84 توقيع لمناقشة دمج شركات وزارة الصناعة والمعادن
إعفاء وكلاء الوزير الثلاثة وعشر مدراء عامين من مناصبهم
القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يبارك لقواتنا البطلة وللشعب العراقي تحرير قضاء راوة .
وصول هوشيار زيباري الى العاصمة اﻻردنية
قائممقام الكرمة يعلن تحرير منطقة الشهابي وسط القضاء
  عزيز غالي حسين يؤرخ سيرة باقر شريف القرشي   واثاره الفكرية  في رسالة ماجستير
حكم كوري يقود لقاء الجوية و”بنغالور”الهندي اليوم بنهائي كأس الاتحاد الآسيوي وسا . متابعات . يلتقي فريق القوة الجوية، في السابعة من مساء اليوم السبت، فريق بنغالور الهندي، في نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، على أديم إستاد سحيم بن حمد بنادي قطر، سيقودها الحكم الكوري الجنوبي كيم جونغ هيوك 33 عاما وهو دولي منذ 2009. وسيحصل الفريق الفائز بلقب البطولة على مليون دولار، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 500 آلف دولار. ويدخل فريق القوة الجوية المباراة النهائية للبطولة الآسيوية بطموح كبير لتحقيق لقب قاري يحسب لأول مرة في تاريخ الأندية العراقية، وسيغيب عن الفريق الأزرق في مواجهة اليوم، اللاعبين سامال سعيد وبشار رسن للإيقاف، إضافة إلى محمد حسن للإصابة. وخاض فريق القوة الجوية في دور المجموعات ست مباريات، فاز في خمس مواجهات وخسر مباراة واحدة، ليقف في صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، وفي دور الـ16 عبر فريق القوة الجوية نظيره الوحدة السوري بهدفين مقابل هدف وحيد، ليتأهل إلى ربع نهائي المسابقة القارية، ليلتقي الجيش السوري حيث تعادل معه ذهاباً بهدف لمثله، وفي الإياب تغلب الفريق الأزرق بأربعة أهداف من دون رد. وفي نصف نهائي البطولة واجه العهد اللبناني، ففي مواجهة الذهاب تعادل الفريقين بهدف لكل منهما، وفي الإياب تغلب القوة الجوية بثلاثة أهداف مقابل هدف. أما فريق بنغالور الهندي، بقيادة مدربه الانكليزي اشلي ويستوود، خاض في المجموعة الثامنة من البطولة الآسيوية ست مباريات فاز بنصفها وخسر النصف الآخر، جامعاً تسع نقاط، فيما سجل لاعبوه تسعة أهداف مقابل عشر كرات دخلت مرماهم، لتضعه هذه الأرقام في وصافة المجموعة بفارق كبير عن جوهر دار التعظيم المتصدر بالعالمة الكاملة ويتأهلان معاً إلى الدور الاقصائي. وفي دور الـ16 عبر فريق كيتشي من هونغ كونغ بهدف وحيد، ليصل إلى ربع نهائي البطولة الآسيوية ليقابل تامبيتس السنغافوري وفاز بهدف وحيد، وفي الإياب تعادل بنغالورو سلبياً ليصل إلى نصف النهائي وقابل جوهر دار التعظيم الماليزي مباراة الذهاب انتهت بهدف لمثله وفي الإياب تغلب بنغالورو بثلاثة أهداف مقابل هدف.
تواصل معنا عبر الفيس بوك