دواي يترأس وفدا من الحكومة المحلية يلتقي السيد العبادي

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-1N6

دواي يترأس وفدا من الحكومة المحلية يلتقي السيد العبادي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 26, 2019 | 7:42 ص

وسا .  ميسان – المكتب الإعلامي

ترأس محافظ ميسان الأستاذ ” علي دواي لازم ” وفدا من الحكومة المحلية ضم كل من السيد نائب رئيس مجلس المحافظة ورئيس لجنة الطاقة / النفط والغاز ورئيس اللجنة القانونية واللجنة العشائرية والمعاون الفني والمستشار الفني للمحافظ حيث التقى الوفد بالسيد رئيس الوزراء د. حيدر العبادي وتم مناقشة العديد من المواضيع المهمة منها .

أولا / الجانب الأمني . تم مناقشة تراجع مستوى الاستقرار الأمني في المحافظة بسبب النزاعات العشائرية حيث طلب السيد المحافظ استقدام قوات من خارج المحافظة من اجل فرض السيطرة وبسط الأمن بشكل فعال كذلك تم تقديم مطالعة متكاملة تشمل جميع المقترحات التي تخص تقوية الاستقرار الأمني وطلب دعم قيادة شرطة المحافظة بتوفير متطلبات العمل لإنجاح مهامها .

ثانيا / الجانب الخدمي . 1- موضوع التنظيفات : طلب الموافقة على نقل تخصيصات تنظيف المدن من دواوين المحافظات إلى مؤسسات البلدية لعام 2017 وذلك لتوفر السيولة النقدية في تلك المؤسسات وإضافة مبلغ (ملياري دينار) على تخصيصات المحافظة لمشروع التنظيفات لنهاية عام 2016 لنفاذ التخصيصات .

كذلك تامين حصة المحافظة من ماء نهر دجلة وتوفير الكوادر الطبية والصحية وتأثيث المستشفيات التي تم إنشاءها ولم يتم افتتاحها لغاية ألان بسبب عدم توفر الكادر الطبي والتأثيث . كذلك تخصيص مبلغ لغرض صيانة المجاري قبل موسم الشتاء وتخصيص مبلغ لصيانة مجمعات وشبكات المياه .

ثالثا / المحور المالي 1- إطلاق نسبة من تخصيصات المحافظة لموازنة البترو دولار التي لم تستلم المحافظة منها أي مبلغ منذ عام 2013 . 2- تحويل حصة وزارة المالية من الإرباح الخاصة بشركة نفط ميسان إلى ديوان المحافظة . 3- صرف تخصيصات النازحين لمحافظة ميسان . 4- إطلاق المبلغ المتبقي من مستحقات المقاولين والبالغ 60% بصورة تقريبية . 5- إطلاق مبالغ مالية من نسبة الإشراف ومراقبة المشاريع لغرض صرف رواتب المتعاقدين على المشاريع الاستثمارية وذلك بسبب عدم صرف رواتبهم إلى مايقارب أكثر من سنة .

رابعا / محور الطاقة والنفط : 1- تجهيز محافظة ميسان من الطاقة (650 ميكاواط) من الخط الوطني والخط الإيراني وعدم حرمان المحافظة من هذه النسبة . 2- عدم التزام شركات جولات التراخيص (بترو جاينا وسينوك) العاملة في الحقول النفطية في محافظة ميسان لتخصيص مبالغ مساهمات اجتماعية . 3- الضغط على شركة مصافي ميسان الاستثمارية للإسراع بالمباشرة بالعمل فيما يخص إنشاء مصفى (150) إلف برميل يوميا . 4- الإسراع في نصب منقية الغاز لموقع الحلفاية النفطي لغرض رفع الطاقة التوليدية لمحطة الكحلاء الغازية . 5- الإسراع في انجاز نصب وحدة تحسين البنزين والغاز السائل في مصفى ميسان القديم (30) إلف برميل يوميا .

رابعا / محور أمور عامة : طلب إلغاء قرار رقم (300) الخاص بإيقاف تخصيص قطع الأراضي السكنية للموظفين في مراكز المحافظات . 2- تشغيل مطار ميسان واستثماره من قبل المحافظة وذلك لعدم موافقة وزارة النقل على تشغيله . 3- عدم التزام بعض الوزارات بنقل بعض الصلاحيات المهمة للمحافظات . 4- إدارة منفذ الشيب الحدودي والخروقات الأمنية والمالية . 5- تحويل الجهد الهندسي إلى شركة عامة وتثبيت كوادرها . 6- تخصيص المبالغ اللازمة لإتمام الإعمال الرئيسية الخاصة بملعب ميسان الدولي لغرض إقامة النشاطات الرياضية المحلية والدولية وكذلك المسبح الاولمبي . 6- تفعيل إلية الدفع بالأجل وتحديد حصة محافظة ميسان من المبالغ المخصصة لذلك .

سادسا / محور طريق ياحسين : الذي يربط منفذ الشيب في محافظة ميسان الى محافظة الديوانية وهو من ثلاثة مراحل المرحلة الأولى من منفذ الشيب الحدودي إلى ناحية المشرح وقد أحيل الى شركة ايرانية. والمرحلة الثانية من محافظة ذي قار إلى محافظة الديوانية أحيل إلى شركة عراقية . والمرحلة الثالثة الذي لم يتم تنفيذ الجزء الوسطي وهو بطول حوالي (120) كم من مركز مدينة العمارة الى مدينة الفجر في محافظة ذي قار .

وكذلك تم مناقشة أمور أخرى كـالاهوار والمشاريع الوزارية المتلكئة وصيانة السداد الحدودية مع الجارة إيران لضبط الحدود والحفاظ على مياه الاهوار .

اترك تعليق

مواضيع عشوائية