عـــاجل

بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات.

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة. الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي  ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.

منصب الوزير!…

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

بقلم : مزهر كاظم

لقد جلبت لنا خلافات و صراعات الائتلاف الشيعي البينية بكل مكوناته ما بعد تشكيل حكومة العبادي الذي قيد يديه باملاءات وشروط لا يقبلها حتى من كان شغوفا بكرسي الرئاسة ومجنونا فيه,جلب لنا هذا التصدام ترسيخا لمبدأ التحاصص والتشبث الفئوي والقومي بالمناصب الوزارية ولا احد يتنازل عن حصته في نهب المال العام !؟ فحزب الوفاق الوطني يرشح رئيسه اياد علاوي لمنصب وزير الدفاع الشاغر !وكتلة متحدون ترشح رئيسها اسامة النجيفي لهذا المنصب ! وظافر العاني,القيادي السابق في حزب البعث, يرشح نفسه! وينضم اليهم احد قادة تيار الاصلاح.و تبقى قائمة المرشحين تدور في اروقة  طيف ولون ومكون واحد. وهذا تكريس للمحاصصة المقيته التي لم تجلب لنا غير الويلات والصراعات والاختلاسات والتخلف وفلتان الامن وضعف الاجهزة الامنية والرقابية,  فاين الوزراء التكنوقراط !؟ من يخبرني عن اي من هؤلاء كان عسكريا او حتى جاويش(عريف) بالجيش ليقود مؤسسة عسكرية كبيرة تواجه تحديات عظيمة اولها الارهاب الذي ما يزال  يفعل ما يريد وما متى يريد وهو جاثم على اراضي واسعة احتلها في غفلة من زمن حكام الصدفة وطالبي السلطة والمفتونين بهالة الحمايات  والسيارات المصفحة والمنغمسين بالظهور الدائم على الشاشات؟. الخارطة السياسية في العراق تشير الى ان المنتفعين والمستفيدين ما بعد التغيير عام 2003 هم رؤساء الكتل والاحزاب سواء الدينية منها او العلمانية او الاثنية ويعيش على فتات موائدهم اتباع لايخرجون عن الطاعة يستلذون بما يحصدون من فوائد وامتيازات لا يستحقون نصف ربعها فيما لو كانوا خارج ساحات الاحزاب التي ينتمون اليها .هؤلاء بالاجمال لا يمثلون سوى 25% من عدد سكان العراق الذي تجاوز الثلاثين مليون نسمة.ومن هذا يتضح ان 75% من الشعب العراقي  يعيش في حالة من البؤس والضياع والفقر والهلع والخوف الذي تسببه التنظيمات المسلحة المنضوية تحت خيمة الاحزاب والتيارت السياسية من جهة, ومن التنظيمات الارهابية المتمثلة بداعش وقبلها القاعدة والمتعاونين معها من بقايا ضباط الجيش السابق (قادة وضباط الحرس الجمهوري وفدائيي صدام وعدد من قادة البعث والمرتشين من الاجهزة الامنية ).هذا الخليط غير المتجانس يترصد الابرياء في الاسواق والشوارع والاماكن العامة فتزهق ارواح المئات بين يوم واخر وسط تراخ واهمال وغياب المحاسبة والعقاب الصارم وسلطة القانون,علاوة على ما افضى اليه قانون العفو العام  الذي سيتسرب منه بكل سهولة جميع الارهابيين والسراق والمختلسين والقتلة وقطاع الطرق لان صياغة القانون على الورق بفقرات مبهمة تتيح لجميع الارهابيين التسلل من بين فروج اصابع القانون اما عن طريق اعادة المحاكمة فيتم تغيير افادات الشهود عبر الرشاوي والتهديد ,او باخفاء الادلة الثبوتية وتغيير محتوى الملفات الخاصة في بلد يحتل المراكز الاولى بالفساد المالي والاداري.

Mizher.1950 @yahoo.com

اترك تعليق

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي 
ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.
بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل
النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس تحالف الفتح السيد هادي العامري 
مجموعة دعم الاستقرار تعقد اجتماعا هاما في بغداد .. والدول المانحة تؤكد التزاماتها بتعهداتها ازاء العراق
ضمن نشاط وزير الاتصالات لحماية الأمن السيبراني في العراق :: مباحثات لتأهيل الكوادر العراقية خلال اللقاء العراقي الامريكي.
الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى
(الربيعي خلال لقاءه بفريق التطوير الرقمي للبنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن)
الدكتور حيدر العبادي يستقبل عضو البرلمان النمساوي رئيس المجلس البلدي في فينا السيد عمر الراوي
“استثمار قطاع الاتصالات وخطط مستقبلية تنعش هذا الجانب في العراق كانت حاضرة على طاولة غرفة التجارة الأمريكية بالعاصمة واشنطن”
هؤلاء اخو موفق صبحي
• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
العبادي يلتقي وفد من عشائر المثنى وممثلي المتظاهرين للنظر بطلباتهم والاستجابةلها
اسرة تحرير وكالة وسا الاخبارية تستنكر الاعتداء على فريق الاعلام الحربي
العبادي من البرلمان الحشد الشعبي سيشارك في تحرير الموصل
الهميم : نحن قادمون بحملة باسم العراقيين بصدور عارية ملأها الايمان لاقتحام الفلوجة Dr.Hmyem : we are coming in the name of Iraqi people with hearts full of faith to enter Al- Falluja
مقتدى الصدر..يدعو الى تظاهرات حاشدة يوم الجمعة المقبل..على ابواب المنطقة الخضراء في بغداد وامام المقرات الحكومات المحلية في المحافظات وفي نفس الوقت
مركز الامام المهدي المنتظر بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة يكرم الطلبة المتفوقين في الرميثة
قاسم الاعرجي يشيد بموقف المرجعية ويؤكد :الايام القادمة ستشهد التعامل بشدة مع الفساد
تخرج دفعة من المتدربين ضمن البرنامج الدولي “برنامج السعادة “
العبادي: قرار دمج الانتخابات ليس حكومياً وأسعار النفط المتذبذبة ستؤثر علينا
قوات وعد الله تحرر ثلاث قرى في سامراء وتفكك اكثر من 120 عبوة ناسفة
الزاملي: سنطلب دعما جويا من روسيا في حال نجاحها بسوريا
ئارام شيخ محمد يستنكر بشدة التفجير الأرهابي في قضاء المقدادية ويطالب بمراجعة الملف الأمني.
رئيس مجلس النواب يقيم حفل تأبيني للمراسلة الحربية رنا العجيلي
شنيشل يكشف عن القائمة النهائية للمنتخب الوطني
مكتب المفتش العام لوزارة التربية يزور الشركة العامة للمستلزمات التربوية
سرايا السلام تستعيد السيطرة على قرية النخوة غرب سامراء بعد ان سيطر عليها داعش لساعات محدودة . كما استولت قواتنا على اعتدة وسيارات تركها العدو بعد انسحابه من القرية .
وزيرة الصحة توعز برفد دائرة صحة المثنى بجهاز مفراس حلزوني وحصص اضافية من الأدوية.
تربية المثنى تعلن أسماء المقبولين بالتعيينات نهاية الأسبوع الجاري
لجنة تخليد مجزرة تكريت : الطب العدلي يعلن عن مطابقة الحمض النووي ل 31 جثة جديدة لشهداء سبايكر
مدير عام دائرة الفنون العامة يلتقي طلبة معهد الحرف الشعبية في حوار مفتوح
تواصل معنا عبر الفيس بوك