السلة العراقية  تحرز المركز الثالث دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الخامسة

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-1XL

 السلة العراقية  تحرز المركز الثالث دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الخامسة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 23, 2019 | 4:02 ص

 

 

وسا . داننك . رحيم الدراجي . اعلام اللجنة الاولمبية

حقق لاعبو منتخبنا الوطني للسلة المركز الثالث ضمن منافسات دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية بنسختها الخامسة الجارية احداثها في مدينة داننك بفيتنام بعد الفوز المثير الذي حققوه على نظيرهم التايلندي بنتيجة 15 – 14 نقطة.

وكانت مباريات اليوم مثيرة للغاية ومرهقة على اللاعبين، فبعد ان واجه منتخبنا الوطني نظيره الصيني العنيد في دور الثمانية تمكن من اقصائه بنتيجة 11 – 10 ليتأهل الى المربع الذهبي بمواجهة منتخب مونغوليا ، لكنه خسر اللقاء بنتيجة عريضة هي 7 – 20 ، حيث تأهل الاخير الى المباراة النهائية بمواجهة المنتخب القطري الذي احرز لقب البطولة .

مدرب المنتخب الوطني، نضال غانم، اكد نجاح لاعبيه في اداء الخطط داخل الملعب والتي اهلتهم لاحتلال المركز الثالث في يوم شاق خاض خلاله الفريق ثلاث مباريات عالية المستوى ضد الصين ومنغوليا واخيرا المنتخب التايلندي. معربا عن شكره وتقديره للاعبين والبعثة العراقية لانجاح المهمة الرسمية التي اوكلت اليهم .

لاعبو منتخبنا السلوي اعربوا عن سعادتهم بهذا الانجاز الكبير الذي حققوه برغم مشاركتهم الاولى في دورات الالعاب الشاطئية، مؤكدين انه لولا عدم التحضير المبكر لمثل هكذا منافسات في الاجواء المفتوحة واختلاف وزن الكرة لكان لنا كلام اخر ولكنها بداية موفقة لنا في محفل اسيوي كبير يضم خيرة المنتخبات وفي اولى مشاركاتنا .

وبهذا الفوز الثمين رفع العراق رصيده الى عشرة اوسمة بواقع خمسة اوسمة برونزية لمنتخب المواي تاي وثلاثة لمنتخب الجوجيتسو بواقع ذهبي وفضي وبرونزي ووسام واحد لمنتخب الكوراش واخيرا وسام منتخبنا السلوي .

رئيس البعثة العراقية لدورة الالعاب الاسيوية الشاطئية، حيدر الجميلي، هنأ وكرم في الوقت نفسه لاعبي منتخبنا السلوي للنتيجة الطيبة التي حققوها باحتلالهم المركز الثالث في فعالية كرة السلة. مشيرا الى: ان الصورة الناصعة التي قدمها اللاعبون كانت مشرفة ومفرحة للرياضة العراقية، لاسيما وانهم واجهوا منتخبات كبيرة مثل الصين وتايلند في نهاية المنافسات، واستطاعوا تحقيق الفوز وابعادهم عن المنافسات امام تلك الجماهير الغفيرة .

على صعيد منافسات الدورة، عقد المؤتمر الفني صباح اليوم الخميس لفعالية السامبو ، اذ يواجه يوم غد الجمعة لاعبنا محمد هادي بوزن 62 كغم نظيره الافغانستاني محمد يوسف، فيما يخوض اللاعب جاسم قدوري بوزن 74 كغم نزاله ضد بطل اسيا الايراني كريمان يوسف يوم السبت المقبل ، ويواجه لاعب المنتخب الوطني علاء عيسى بوزن + 90 كغم يوم الاحد نظيره التايلندي بروثن .

لاعبو منتخب السامبو اكدوا عزمهم على رفع غلة الاوسمة العراقية في دورة الالعاب قبل ان يسدل الستار عن منافساتها منتصف الاسبوع المقبل ، لا سيما ان الاجواء اكثر من مثالية وتتيح لنا ان نحقق الهدف الذي جئنا من اجله .

رئيس البعثة العراقية لدورة الالعاب الاسيوية الشاطئية، حيدر الجميلي، حث لاعبي المنتخب الوطني للسامبو على تعزيز رصيد العراق من الاوسمة المتنوعة، مؤكدا: دعمه للاعبين وتذليل كل العقبات التي تعتري مهمتهم الوطنية .

هذا ويغادر يوم غد الجمعة وفد منتخبات السلة و الجوجيتسو والكوراش بعد انتهاء منافساتهم بدورة الالعاب الاسيوية الشاطئية في طريق العودة الميمونة الى العاصمة بغداد

 

 

اترك تعليق

مواضيع عشوائية