وزير التجارة يعلن توزيع وجبة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين لعام ٢٠١٦

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-21m

وزير التجارة يعلن توزيع وجبة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين لعام ٢٠١٦

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 26, 2019 | 6:17 ص

وسا . متابعات

اعلن وزير التجارة عن توزيع وجبة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين لعام ٢٠١٦ ولجميع محافظات البلاد، ودعا “الفلاحين والمُزارعين لمُراجعة دوائرِ تجارةِ الحبوب في بغدادَ وسائرِ المُحافظات لاستلام مُستحقّاتهم”.
وأفاد بيان صادر عن وزارة التجارة ان وزير التجارة سلمان الجميلي اكد الشروع بتوزيع وجبة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين لعام ٢٠١٦ ولجميع محافظات البلاد.
وفيما دعا المُزارعين لمُراجعة دوائرِ تجارةِ الحبوب في بغدادَ وسائرِ المُحافظات لاستلام مُستحقّاتهم، فانه اكد أيضا بدء الاجراءات واعداد الجداول لـ”توزيع مبلغ ٥٠٠ مليار دينار على المزارعين والفلاحين المسوقين لعام ٢٠١٦ “.
كما اعلن عن اجراءات حكومية لاستكمال توزيع كافة المبالغ المترتبة للفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة لحساب وزارة التجارة.
وفيما اكدت وزارة التجارة البدء بتوزيع مستحقات الفلاحين للعام 2016 فانها كانت وزارة التجارة باشرت بتوزيع 50 مليار دينار من مستحقات الفلاحين لعامي 2014 و 2015 على المحافظات كدفعة جديدة من مستحقات الفلاحين المسوقين لمحصول الحنطة، في حين أشار البيان الى ان “الاسبوع المقبل سيشهد توزيع ٥٠٠ مليار دينار”.
الجميلي شدد على اهمية صرف المستحقات بهدف دعم الفلاح العراقي ودعم المنتوج الوطني كونه يسهم بالحفاظ على العملة الأجنبية.
وكان المهندس هيثم جميل الخشالي مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، اكد ان سبب تأخير تلك المستحقات يعود الى عدم تامين السيولة النقدية من وزاره المالية.
وسبق ان أعلنت وزارة التجارة عن اجراءات جديدة للتنسيق مع وزارة المالية لاطلاق ما تبقى من مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين للحنطة المحلية للموسم الماضي بعد ان تم اطلاق ثلاث دفعات تمثل نسبة كبيرة من تلك المستحقات.
ا

اترك تعليق

مواضيع عشوائية