عـــاجل

بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات.

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة. الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي  ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.

القبض على رجل داعش الأول في المانيا الإرهابي أبو ولاء العراقي

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

وسا . خاص / عباس العيساوي”

اعتقلت السلطات الألمانية خمسة أشخاص بتهمة تجنيد شباب للقتال في سوريا والعراق بصفوف عصابات داعش الارهابية واعتبرت وزارة الداخلية أن الملقب بـ “أبو ولاء العراقي” هو رأس هذه الشبكة.
حسب تقرير مشترك لمحطتي NDR وWDR التلفزيونيتين وصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية، اعتقلت السلطات الأمنية الألمانية صباح اليوم الثلاثاء {الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر 2016 } خمسة أشخاص بتهمة القيام بتجنيد شبان مسلمين في ولايتي سكسونيا السفلى وشمال الراين- فيستفاليا للقتال في صفوف عصابات داعش الارهابية في سوريا والعراق.
وحسب التقارير الإعلامية فقد ساعدت الشبكة المجندين مالياً ولوجستياً للسفر إلى سوريا والعراق. ووصفت السلطات الألمانية أحد هؤلاء الخمسة، ويُدعى “أبو ولاء العراقي” بأنه “الأخطر”. وقال المدعي العام الاتحادي، فرانك بيتر، بأن هذا الأخير هو “الرأس المدبر لشبكة تجنيد الشبان للقتال في صفوف داعش وحسب تصريحات الإدعاء العام الألماني فإن “هدف الشبكة التي يديرها أبو ولاء هو تجنيد الجهاديين للقتال في سوريا”.
و”أبو ولاء العراقي” مصنف من قبل السلطات الألمانية ومنذ سنوات كشخصية رئيسية بين الإسلامويين في ألمانيا. وتتحدث مصادر إعلامية عن تصنيف وزارة الداخلية الألمانية له منذ عام 2012 كـ”شخص متآمر”.
يبلغ أبو ولاء العراقي، واسمه الأصلي أحمد عبد العزيز عبد الله، من العمر 32 عاماً ويتحدث الألمانية بطلاقة.
وحسب التقرير المشترك لمحطتي NDR وWDR التلفزيونيتن وصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية، فقد ساهمت اعترافات أحد العائدين من القتال في صفوف داعش بشكل جزئي في إلقاء القبض على “أبو ولاء العراقي”. وحسب ما قاله العائد، البالغ من العمر 22 عاماً، فقد انضم لصفوف داعش في سوريا لعدة أشهر ثم هرب إلى تركيا، وهناك أعطى مقابلة إعلامية للقناتين التلفزيونيتين وللصحيفة الألمانية. ثم عاد نهاية سبتمبر/أيلول الماضي إلى ألمانيا. وفي المقابلة وصف الشاب “أبو ولاء العراقي” بأنه “رجل داعش الأول في ألمانيا”.
يخطب “أبو ولاء العراقي” ويعطي دروساً دينية في مسجد يسمى Deutschsprachiger Islamkreis بمدينة هيلدزهايم / Hildesheim في ولاية سكسونيا السفلى. ويلقب “أبو ولاء العراقي” نفسه بـ”شيخ هيلدزهايم”. وحسب تقرير لموقع صحيفة “شبيغل أونلاين” الإلكتروني، فقد شارك 400 عنصر من الشرطة والأمن في عملية مداهمة لمسجد في مدينة هيلدزهايم بولاية سكسونيا السفلى. وقال وزير داخلية الولاية، بوريس بيستيروس، إن “المسجد تحول لـ”بؤرة لالتقاء السلفيين والمتطرفين، ليس فقط من ولاية سكسونيا السفلى، بل من خارجها أيضاً”.
تأسس المسجد عام 2012 ، وقد وضعت السلطات الأمنية المسجد تحت المراقبة منذ ثلاث سنوات. وحسب وزير داخلية ولاية سكسونيا السفلى فإن المسجد يدعو “للكراهية ضد غير المؤمنين”. وعلى الأقل فقد سافر 26 شاباً من مدينة هيلدزهايم ومحيطها إلى مناطق الحروب. وحسب تقديرات المخابرات الداخلية الألمانية في تقرير لها في مايو/أيار الماضي فإن ولاية سكسونيا السفلى تشمل 550 متطرفا إسلامويا، وقد سافر من الولاية ما يقارب 75 شخصا “للجهاد” في سوريا والعراق.
لا يقتصر نشاط “أبو ولاء العراقي” على العالم الواقعي الفعلي فقط، بل يتعداه إلى الفضاء الافتراضي، حيث له وجود على شبكة الإنترنت، وله أيضا قناته الخاصة على اليوتيوب وفيها الكثير من الفيديوهات. ولا يظهر وجهه في الفيديو، بل يدير ظهره للكاميرا. وهناك تطبيق باسمه “Abu Walaa” في متجر إيبل، حيث يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية تتبع نشاطاته. كما إن له صفحة على الفيسبوك، التي يبلغ عدد المعجبين بها حوالي 25 ألفاً. ودخل “أبو ولاء العراقي” في سجال مع الداعية السلفي الألماني، بيير فوغل، حيث كان هذا الأخير قد أدان -وبشكل علني- الهجمات الإرهابية ضد الغرب.انتهى

اترك تعليق

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي 
ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.
بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل
النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس تحالف الفتح السيد هادي العامري 
مجموعة دعم الاستقرار تعقد اجتماعا هاما في بغداد .. والدول المانحة تؤكد التزاماتها بتعهداتها ازاء العراق
ضمن نشاط وزير الاتصالات لحماية الأمن السيبراني في العراق :: مباحثات لتأهيل الكوادر العراقية خلال اللقاء العراقي الامريكي.
الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى
(الربيعي خلال لقاءه بفريق التطوير الرقمي للبنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن)
الدكتور حيدر العبادي يستقبل عضو البرلمان النمساوي رئيس المجلس البلدي في فينا السيد عمر الراوي
“استثمار قطاع الاتصالات وخطط مستقبلية تنعش هذا الجانب في العراق كانت حاضرة على طاولة غرفة التجارة الأمريكية بالعاصمة واشنطن”
هؤلاء اخو موفق صبحي
• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
بروموشن فيلم روزبه سلمان المحمدي انتاج مركز الكفيل الانتاج الفني
جامعة المثنى تقيم مهرجان مواهب فتاة جنوبية في نسخته الثانية
ممثل المرجعية العليا: مقاتلو الحشد الشعبي امتداد حقيقي لانصار الامام الحسين {ع}
عاجل .. منتخبنا للناشئين يتاهل الى نهائي كاس العالم بعد فوزه على اوزبكستان
دار المأمون تفتتح سلسلة معارض دائمة
طيران الجيش العراقي يدخل معركة خط اللاين غرب مدينه تكريت ويقصف عجلات داعش ادى الى حرق عجلات وقتل من فيها
جامعة المثنى تقيم ورشة عمل حول اسباب انخفاض منسوب بحيرة ساوة
فرق هندسة الميدان في الحشد الشعبي تباشر بمعالجة العبوات الناسفة في مدينة الحضر الأثرية التي خلفها تنظيم داعش الإجرامي
غداًاعتصام للمعلمين والمدرسين العقود امام مبنى محافظة البصرة
النائب عن كتلة التغيير سروه عبدالواحد  تصدر بيانا توضيحيا
حكم كوري يقود لقاء الجوية و”بنغالور”الهندي اليوم بنهائي كأس الاتحاد الآسيوي وسا . متابعات . يلتقي فريق القوة الجوية، في السابعة من مساء اليوم السبت، فريق بنغالور الهندي، في نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، على أديم إستاد سحيم بن حمد بنادي قطر، سيقودها الحكم الكوري الجنوبي كيم جونغ هيوك 33 عاما وهو دولي منذ 2009. وسيحصل الفريق الفائز بلقب البطولة على مليون دولار، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 500 آلف دولار. ويدخل فريق القوة الجوية المباراة النهائية للبطولة الآسيوية بطموح كبير لتحقيق لقب قاري يحسب لأول مرة في تاريخ الأندية العراقية، وسيغيب عن الفريق الأزرق في مواجهة اليوم، اللاعبين سامال سعيد وبشار رسن للإيقاف، إضافة إلى محمد حسن للإصابة. وخاض فريق القوة الجوية في دور المجموعات ست مباريات، فاز في خمس مواجهات وخسر مباراة واحدة، ليقف في صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، وفي دور الـ16 عبر فريق القوة الجوية نظيره الوحدة السوري بهدفين مقابل هدف وحيد، ليتأهل إلى ربع نهائي المسابقة القارية، ليلتقي الجيش السوري حيث تعادل معه ذهاباً بهدف لمثله، وفي الإياب تغلب الفريق الأزرق بأربعة أهداف من دون رد. وفي نصف نهائي البطولة واجه العهد اللبناني، ففي مواجهة الذهاب تعادل الفريقين بهدف لكل منهما، وفي الإياب تغلب القوة الجوية بثلاثة أهداف مقابل هدف. أما فريق بنغالور الهندي، بقيادة مدربه الانكليزي اشلي ويستوود، خاض في المجموعة الثامنة من البطولة الآسيوية ست مباريات فاز بنصفها وخسر النصف الآخر، جامعاً تسع نقاط، فيما سجل لاعبوه تسعة أهداف مقابل عشر كرات دخلت مرماهم، لتضعه هذه الأرقام في وصافة المجموعة بفارق كبير عن جوهر دار التعظيم المتصدر بالعالمة الكاملة ويتأهلان معاً إلى الدور الاقصائي. وفي دور الـ16 عبر فريق كيتشي من هونغ كونغ بهدف وحيد، ليصل إلى ربع نهائي البطولة الآسيوية ليقابل تامبيتس السنغافوري وفاز بهدف وحيد، وفي الإياب تعادل بنغالورو سلبياً ليصل إلى نصف النهائي وقابل جوهر دار التعظيم الماليزي مباراة الذهاب انتهت بهدف لمثله وفي الإياب تغلب بنغالورو بثلاثة أهداف مقابل هدف.
منتخبنا الشباب يصل العاصمة الطاجكستانية دوشنبه
مكتب الإمام السيستاني : السياسيون الذين حكموا البلاد خلال السنوات الماضية يتحمّلون معظم المسؤولية عمّا آلت إليه
الشرطة الاتحادية – تتوعد بتدمير تنظيم داعش بعد قتل المئات وتحرير مناطق استراتيجية وتفتتح نصبأ تذكاريأ لشهداء العراق
الشمري يكسب دعوى “سيمفوني – ايرثلنك” ويعلن ابطال عقدها مع وزارة الاتصالات
رسالتي الى المتظاهرين .. النائب كامل نواف الغريري
وفد العراق يعترض على بنود البيان الختامي لاجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب المنعقد في تونس
الكمارك …ضبط مواد تجميل مخالفة في كمرك مطار بغداد الدولي
تحت شعار ( خدمة الامام الحسين شرف لنا ) وبرعاية محافظ المثنى فالح الزيادي
بابل : خطة اربعينية الامام الحسين ( ع ) دخلت حيّز التنفيذ بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية ومتطوعي قوات التعبئة للحشد الشعبي
تواصل معنا عبر الفيس بوك