هيأة الإعلام والاتصالات تعتزم مقاضاة “الشرق الأوسط” وتدعو الإقليم لغلق مكتبها فيه

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-2h2

هيأة الإعلام والاتصالات تعتزم مقاضاة “الشرق الأوسط” وتدعو الإقليم لغلق مكتبها فيه

Linkedin
Google plus
whatsapp
ديسمبر 13, 2019 | 7:39 م

 

وسا . مكتب بغداد .

أعربت هيأة الإعلام والاتصالات، الاثنين، عن عزمها مقاضاة صحيفة الشرق الأوسط السعودية، على خلفية إساءتها لشرف العراقيين وكرامتهم.

وذكر بيان لهيأة الإعلام، تلقت وكالة ( وسا الاخبارية ) نسخة منه، “في الوقت الذي وقف العالم بأسره مبهورا بما ينجزه رجال العراق ويقدمونه من صور مؤثرة في مسيرة التضحية والفداء ومعاني الإنسانية العالية، حيث يقف ثلة من رجاله في السواتر الأمامية يخوضون نيابة عن العرب والعالم منازلة العز والكرامة والشرف لسحق وطرد فلول داعش من أراضية، ويقف فيه أبناؤه في المدن المقدسة لاستقبال الملايين من الزوار الزاحفين صوب رمز وكرامة الفداء والتضحية، مدينة أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام يقدمون فيه جهدا متميزا ومشهدا إنسانيا قل نظيره”.

وأضاف، “في هذا الوقت تظهر أصوات نشاز يغيظها هذا النجاح الذي اقض مضاجع داعمي وممولي الفتنة المتباكين على هزائم هذه التنظيمات فيحركون وسائلهم الإعلامية لفبركة إخبار كاذبة للإساءة لشرف العراقيين وكرامتهم والتقليل من حجم ولائهم لوطنهم وشرف مقدساتهم التي حاولت صحيفة {الشرق الأوسط السعودية} ان تسيء إليها من خلال نشر تقرير مفبرك لمنظمة الصحة العالمية”.

وأشار البيان إلى ان، “هيأة الإعلام والاتصالات بوصفها المنظم الحصري لقطاع الإعلام، تحمل صحيفة الشرق الاوسط مسؤولية هذا التعدي وتطالب أصحابها بتقديم اعتذار رسمي على صفحاتها الأولى، كما وتدعو إلى التحرك من خلال القنوات القانونية الدولية لمقاضاة الصحيفة”.

ونوه إلى إن الهيأة، “ستسعى وفق الصلاحيات الممنوحة لها لمقاضاة الصحيفة وفق الإجراءات القانونية في المحاكم المختصة لتحميلها تبعة هذا الخرق مطالبين الجهات ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف توزيع الصحيفة”، داعية “حكومة إقليم كردستان إلى إغلاق مكتب الصحيفة ووقف توزيعها في الإقليم باعتباره جزءاً من العراق”.

 

اترك تعليق

مواضيع عشوائية