مطالبة رئيس لجنة التربية البرلمانية للاعتراف بامتحانات الوقف الشيعي

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-2yz

مطالبة رئيس لجنة التربية البرلمانية للاعتراف بامتحانات الوقف الشيعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 26, 2019 | 6:10 ص

وسا . متابعات / خبر عاجل

طالبت رئيس لجنة التربية النيابية سعاد الوائلي الامانة العامة لمجلس الوزراء بادراج نظام الوقفين السني والشيعي والذي يتضمن الفقرة المتعلقة بامتحانات طلبة الوقفين على جدول اعمال المجلس للاسبوع الحالي بعد ان تم تأجيل التصويت عليه خلال الجلسة الماضية لضيق الوقت.

وقالت ان رئيس مجلس الوزراء وعد الاسبوع الماضي بعرض نظام الوقفين للتصويت خلال جلسة المجلس المقبلة والذي يحتوي على الفقرة المتعلقة باعتبار الامتحانات التي اجراها هذين الوقفين للاعوام مابين 2011و2012 و2013 صحيحة ومعترف بها.

وكان نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي علي الوكيل قد اعلن في 30 كانون الاول الماضي عن عزم مجلس الوزراء المصادقة على نتائج امتحانات الوقف الشيعي بقسميها المتوسط والإعدادي خلال جلسته المرتقبة في الأسبوع المقبل بما يفتح الفرصة أمام طلبة الوقف لمواصلة الدراسة بالجامعات.

وأشار الوكيل إلى وجود مساعي من قبل عدد كبير من البرلمانين والأمانة العامة لمجلس الوزراء للمصادقة على تلك الامتحانات بعد أن يتم إدراجها على جدول أعمال المجلس.

وكان العشرات من طلاب الوقف الشيعي في عدد من المحافظات قد نظموا سلسلة تظاهرات على مدى الاشهر الماضية للمطالبة بالغاء الامتحان التقويمي الذي فرضته الحكومة الاتحادية كشرط لقبول شهاداتهم.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية