عـــاجل

تأسيس المركز الوطني للثقافة والفنون ايام اوروك الثقافية تنطلق من المثنى وتنير طريق الثقافة العراقية عضو لجنة الامن والدفاع يناقش مع محافظ المثنى ملف الامن والاقتصاد جهود متواصلة ليلاً ونهاراً في كافة قطاعات النقل .. الاتصالات تنوه للراي العام  تدريسي في تربية المثنى يحصل على براءة اختراع في معالجة سرطان التدي السكك : تصاعد وتيرة العمل لتأهيل وإعمار خطوط السكة لضمان انسيابية قطار السوبر. النقل تشارك كرنفال العيد المخصص للاطفال داخل مستشفى الامراض السرطانية في محافظة البصرة. وزارة الاتصالات تعيد تشغيل ثلاث بدالات ارضية بمحافظة ديالى وزير الكهرباء يزور محافظة الديوانية ويلتقي محافظها وأعضاء مجلس المحافظة فيها

تأسيس المركز الوطني للثقافة والفنون الاتصالات تنوه للراي العام  وزير النقل ؛ ميناء ام قصر الشمالي يحقق اكثر من (19) مليار دينار عراقي خلال شهر ايار

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يؤكد ان الانتصارات على عصابات داعش تحققت بوحدة العراقيين وصمودهم والتضحيات الكبيرة لابناءه ========

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

وسا / متابعات

 

اكد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان الانتصارات على عصابات داعش تحققت بوحدة العراقيين وصمودهم والتضحيات الكبيرة لابناءه، مبديا استغرابه من التخوف من مرحلة ما بعد داعش متسائلا لماذا لم تتخوفوا على اهل الانبار وتكريت ونينوى عندما كانت داعش تحتل مدنهم وتسومهم سوء العذاب.

جاء ذلك خلال كلمة سيادته في مؤتمر حوار بغداد الذي عقد اليوم السبت، حيث اوضح انه عندما شرعنا بتشكيل الحكومة قبل اكثر من سنتين وضعنا في مقدمة برنامجنا الحكومي استعادة وتحرير اراضينا ومدننا وتطهير العراق من عصابة داعش الارهابية واعتبرنا هذا الهدف من الاولويات الستراتيجية لعمل الحكومة واعددنا خطة لمواجهة الارهاب والقضاء عليه ونحن الان اقرب الى تحقيق هذا الهدف وستعود جميع المدن الى ارض الوطن قريبا جدا.

وتابع سيادته ذكرنا سابقا إن “عملية تحرير الموصل ستكون في العام 2016″، وبالفعل بدأنا عملية التحرير وقواتنا كانت داخل الموصل في عام 2016.

وبين سيادته نحن على ثقة تامة بأن مستقبل العراق سيكون افضل واقوى والاقتصاد سيتجاوز الازمة وينتعش .. وسيكون العراق لجميع العراقيين الذين يخلصون العمل لوطنهم .

واوضح الدكتور العبادي ان رؤيتنا لما بعد الانتصار والتحرير هي مجموعة خطوات مترابطة لايتقدم احدها عن الاخر او ينفصل عنه ، ولابد ان تسير معا في ظل حوار جدي ومصالحة مجتمعية نطوي بهما صفحة الارهاب وماخلفه من دمار وتهجير وجرائم ضد الانسانية ، ويمكننا عرض رؤيتنا في سبع نقاط اساسية.

وتابع ان النقطة الاولى تتمثل باعادة الأمن والاستقرار والخدمات الاساسية بما اسميناه اعادة الاستقرار وتمكين النازحين من العودة الى ديارهم ومشاركتهم في بناء واعمار مادمرته داعش ، ورعاية عوائل الشهداء والجرحى والمقاتلين الذين ضحوا بدمائهم دفاعا عن الوطن، وكذلك المتضررين من الارهاب وتأهيل المجتمع لمحو مخلفات داعش وثقافة العنف والكراهية ، وتحشيد كل الجهود الوطنية من اجل تحقيق هذا الاهداف الوطنية والانسانية .

واشار الى ان النقطة الثانية هي الالتزام باحترام الآخر والتعايش السلمي مع جميع الشركاء في الوطن المختلفين دينيا ومذهبيا وفكريا واحترام مقدساتهم ، وحماية الاقليات وقدسية دور العبادة لجميع الاديان والمذاهب وهذا يمثل اساسا للمصالحة المجتمعية.

وذكر سيادته ان النقطة الثالثة تكون بعدم السماح بعودة الحالات والمظاهر الشاذة التي كانت سائدة في العراق في مرحلة ماقبل احتلال داعش للمدن ، وهي حالة التحريض والتوتر والتخندق الطائفي والقومي البغيض على حساب المصالح العليا للبلاد ، وهذا ما ساهم في تمكين داعش من اسقاط المدن والمحافظات. وعليه يجب الالتزام بالخطاب الذي يكرس روح المواطنة ويحث على الوحدة والتعاون و عدم السماح لداعش وأي تنظيم ارهابي واجرامي بالعودة من جديد والتغطية عليه في المدن المحررة او السماح بنمو خلايا ارهابية جديدة .

واوضح فيما يخص النقطة الرابعة فهي تتمثل باهمية اقامة علاقات حسن جوار مبنية على المصالح المشتركة مع دول الجوار والاقليم ، والعمل بارادتنا الوطنية وقرارنا العراقي المستقل وعدم رهن ارادتنا ومواقفنا بالخارج فيما يخص قضايانا ومصلحتنا الوطنية .

وتابع الدكتور العبادي ان حصر السلاح بيد الدولة والغاء المظاهر المسلحة بشكل نهائي ، واحترام احكام القضاء وسيادة القانون في جميع مفاصل الدولة والمجتمع تمثل النقطة الخامسة في رؤيتنا لما بعد التحرير والانتصار .

واضاف الدكتور العبادي ان النقطة السادسة تتمثل بالاستمرار بكل قوة وعزيمة وبتعاون الجميع بمحاربة الفساد بجميع اشكاله وصوره لأنه اكبر حاضنة للارهاب والجريمة .

واختتم سيادته بالنقطة السابعة التي تتمثل بابعاد مؤسسات ودوائر الدولة عن التدخلات السياسية والمحاصصة وعدم الاستئثار بمواقع المسؤولية والوظائف العامة ، من اجل تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص والاعتماد على العناصر الكفوءة والمتخصصة القادرة على ادارة العمل باستقلالية ومهنية

تأسيس المركز الوطني للثقافة والفنون
ايام اوروك الثقافية تنطلق من المثنى وتنير طريق الثقافة العراقية
عضو لجنة الامن والدفاع يناقش مع محافظ المثنى ملف الامن والاقتصاد
جهود متواصلة ليلاً ونهاراً في كافة قطاعات النقل ..
الاتصالات تنوه للراي العام 
رئيس مجلس الوزراء السید عادل عبد المھدي يستقبل صاحب السمو امير دولة الكويت الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح
تدريسي في تربية المثنى يحصل على براءة اختراع في معالجة سرطان التدي
وزير النقل يستضيف السفير الباكستاني ، والأخير يشيد بجهود وزير النقل والحكومة العراقية باحتواء قضية المسافر الباكستاني.
الاتصالات العراقية تعقد مباحثات (عراقية- أرمينيا) لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق
الفنون العامة تفتتح دورة تدريبية لتعليم فن الرسم للأطفال
السكك : تصاعد وتيرة العمل لتأهيل وإعمار خطوط السكة لضمان انسيابية قطار السوبر.
اجتماع موسع  للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
وزير النقل : الإنضمام الى مبادرة الحزام والطريق (طريق الحرير ) يشكل انعطافة اقتصادية مهمة في مستقبل العراق
السفير الصيني خلال لقاءه وزير النقل العراقي:يؤكد ان العراق جزء لا يتجزء من مبادرة الحزام والطريق (طريق الحرير) لاهمية موقعة الجغرافي الذي يربط الشرق بالغرب
أردوغان: قواتنا البحرية والجوية سترد على أي تحرك ضد السفن التركية في المتوسط
( الاستخبارات العسكرية تداهم مضافة للدواعش وتضبط أسلحة واعتدة بداخلها في جزيرة مكحول بصلاح الدين).
النقل تشارك كرنفال العيد المخصص للاطفال داخل مستشفى الامراض السرطانية في محافظة البصرة.
وزارة الاتصالات تعيد تشغيل ثلاث بدالات ارضية بمحافظة ديالى
مهرجان الفلم القصير عن الأقليات وحقوق الانسان التابعة لدى منظمة الامم المتحدة لحقوق الانسان في العراق.
وزير الكهرباء يزور محافظة الديوانية ويلتقي محافظها وأعضاء مجلس المحافظة فيها
افتتاح جناح خاص لمعالجة جرحى الحشد مجاناً بمشفى أهلي في ذي قار
عاجل . مراسل النجباء الحربي اسناد المقاومه الاسلاميه حركة النجباء يستهدفون شاحنة لعصابات داعش الارهابيه وحرق من فيها بصواريخ كاتيوشا على اطراف جبال مكحول .
الشهيد السعيد ابو احمد الرميثي خلال مقارعة النظام البائد في فيلق بدر الظافر
قوات الحشد الشعبي /سرايا السلام تُواصل العمل لإعادة التيار الكهربائي لقرى جزيرة سامراء 
مباراة الاساطيربوابة لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية
فوز لاعبه المنتخب الوطني للشباب بالقوس والسهم فاطمة سعد بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم
محافظ المثنى الدكتور فالح الزيادي يلتقي وزير الكهرباء المهندس قاسم الفهداوي في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد ويبحث معه زيادة حصة المثنى من الكهرباء ، والمباشرة بمشروع محطة ٧٥٠ ميغا واط في المحافظة .
شركة هواوي تطلق 250الف نسخة من جهاز بمواصفات فريدة من نوعها في بغداد
عاجل … البرلمان يؤجل التصويت على قانون العفو العام الى الاسبوع المقبل
تربية المثنى تعلن تاسيس رابطة تجمع المؤسسات التربوية الأهلية في المحافظة
رئيس اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في ديوان الوقف الشيعي يستقبل عدد من عوائل الشهداء وجرحى الحشد المقدس.
الكويت تنفي صدور قرارات تتعلق بحظر دخول الرعايا العراقيين الى اراضيها
العشرات يتظاهرون في ذي قار والديوانية للمطالبة بمكافحة الفساد
وزارة العمل: سنتدخل تمييزياً في قضية حدث المثنى
الشركة العامة للبريد والتوفير تعلن عن مشاريعها المستقبلية في حفل المولد النبوي الشريف
الدب الروسي يطارهم اين ما يكونوا
اطروحة دكتوراه عن (صراع النخب السياسية في مصر ١٩٥٢ – ١٩٧٠)
خنساء بني حجيم
المرجعية العليا تدعو الى توفير الامكانات لادامة النصر والاسراع باقرار تعديل رواتب الموظفين
فزاع :المباشرة بتطوير مصفى السماوة
تواصل معنا عبر الفيس بوك